حـاروف شمـس العلم قمـر الشعر نجـوم الأدب

 
الصفحة الرئيسية
المغـتـربـون
محليّات الضيعة
مصمم الموقع

منوعـات عامة

مواقع إنترنت
المناسبات الدينية
إتصلوا بنا
 
 
 

ليس هناك في الأمة من يساوي أئـمـة أهــل البيت (ع) في عظمتهم وفضلهم ، ولا يباريهم في شرفهم ونسبهم ، ولا يرتفع إليهم في مقامهم ومكانتهم ، فهم عيش العلم ، وموت الجهل ...

 
 

We receive your remarks and comments upon our WebSite on:

 E-mail

 

لإعلاناتكم التجارية عبر موقعنا رجاء الإتصال على الهاتف رقم: 767743 /07

أو بواسطة البريد الإلكتروني:
 
 

نستقبل كافة إقتراحاتكم وملاحظاتكم عن موقعنا على البريد الإلكتروني:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعِ إذا دعانِ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون

البقرة 186

الدعاء أصل العبادة أو الدعاء مخ العبادة

 
 
 
 
 

 

فانوس رمضان العملاق يضيء ليل النبطية

 أضخم وأكبر فانوس رمضاني مضيء في العالم بجنوب لبنان

بالتعاون مع شركة حسن حسين للمعدات، مجموعة تجار محافظة النبطية، إسعاف النبطية وبلدية النبطية...أضيء في مدينة النبطية جنوب لبنان مساء يوم الجمعة ليل السبت الموافق 2012-07-17 فانوس رمضان يبلغ ارتفاعه اكثر من 18 مترا في محاولة للدخول في موسوعة غينيس للارقام القياسية كأكبر فانوس رمضاني مضيء في العالم، بحسب ما ذكرت الأحد الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.

ويعد هذا الفانوس بحسب الوكالة اكبر فانوس في العالم، ويبلغ ارتفاعه 18 مترا ونصف المتر، وعرض قاعدته خمسة امتار، ووزن الحديد المستخدم فيه أربعة أطنان، وقد استغرق تصنيعه 180 يوم عمل وتطلب ست شاحنات متوسطة لنقله من مكان التصنيع الى المكان الذي وضع فيه في ملعب مدينة النبطية.

واضاء الفانوس الذي يستخدم 20 كاشفا ضوئياً، بحضور كبير من الشخصيات السياسية والمحلية، يعتزم القيمون عليه رفع ملفه الى موسوعة غينيس للاطلاع عليه، بحسب المصدر نفسه.

 

فقد نوّرت النبطية بفانوسها الرمضاني الذي تزامن مع إعلان بدء شهر الصوم. فانوس وصفه معدّوه بأنه أكبر فانوس في العالم، وأضاؤوه في احتفال ليلي على بيدر مدينة النبطية، في وسط ساحتها العامة، وتوجّه لإدخاله في موسوعة غينيس كأكبر فانوس في العالم بحسب ما اكدت ذلك صحيفة الأخبارالبيروتية.

 

حكاية الفانوس بدأت منذ ستة أشهر من العمل في التصنيع بمعدل عامل واحد لكلّ يوم عمل.
وحمل الفانوس إلى وسط بيدر النبطية، حيث بدأت عملية تركيبه التي استغرقت أكثر من أسبوع، بمشاركة شاحنات ورافعات.
وإلى ارتفاعه الذي بلغ
18 متراً ونصف متر، بلغ عرض قاعدته خمسة أمتار، ووزن الحديد المستخدم في إنشائه 4 أطنان. وأحيط بنحو 340 متراً مربعاً من تلبيس البلاستيك فلكس. فيما استخدم لإنارته 20 مصباحاً كاشفاً بروجيكتور تراوح بين ألف شمعة و4 آلاف. أما إنارته بالتيار الكهربائي، فقد لفت المنظمون إلى أنه يحتاج إلى مولد بقوة 25 كيلوفولت أمبير، قدمته إحدى المؤسسات المشاركة، للمساهمة في إنارته طوال ليالي شهر رمضان، في ظل التقنين الكهربائي الحاد الذي لا تتجاوز ساعات التغذية فيه أكثر من ساعتين كل 12 ساعة. وأضاف منظموا هذا المشروع أن أعمال التصميم وإجراء الدراسات لتصنيعه استغرقت ثلاثة أيام، كما استلزمت 6 شاحنات متوسطة لنقله من مكان التصنيع إلى الملعب حيث رفع. والفانوس مجهز بمروحة تبريد لمنع انحباس الحرارة بداخله.

 
   
   
 
 
 

 

 

عودة لبداية الصفحة

 

 

 
 
الصفحة الرئيسية المغـتـربـون مصمم الموقع منوعـات عامة مواقع إنترنت المناسبات الدينية إتصلوا بنا