حـاروف شمـس العلم قمـر الشعر نجـوم الأدب

 

الصفحة الرئيسية
المغـتـربـون
محليّات الضيعة
مصمم الموقع

منوعـات عامة

مواقع إنترنت
المناسبات الدينية
إتصلوا بنا
 
 
 

ليس هناك في الأمة من يساوي أئـمـة أهــل البيت (ع) في عظمتهم وفضلهم ، ولا يباريهم في شرفهم ونسبهم ، ولا يرتفع إليهم في مقامهم ومكانتهم ، فهم عيش العلم ، وموت الجهل ...

 
 

We receive your remarks and comments upon our WebSite on:

 E-mail

 

لإعلاناتكم التجارية عبر موقعنا رجاء الإتصال على الهاتف رقم: 767743 /07

أو بواسطة البريد الإلكتروني:
 
 

نستقبل كافة إقتراحاتكم وملاحظاتكم عن موقعنا على البريد الإلكتروني:

 
 

 

صُوْرسيتي تميّزه الصور ويعمل لقفزة جديدة... سيدة البحار تتألق

 
موضوع الغلاف

شؤون جنوبية العدد 73 أيار 2008

بهية العينين

- رشا مهدي: نبحر بمدينة صور الى العالم عبر موقعنا

صُوْرسيتي الموقع الجنوبي الالكتروني الأول على شبكة الانترنت الذي حمل اسم مدينة الحرف وسيدة البحار صور، أنشأهُ الدكتور رمزي الطقش في العام 2002 ليصبح صلة الوصل الأسرع والأسهل والأوفر بين ابناء المدينة المغتربين والمقيمين.

 

تأسس صُوْر ستي كغرفة للحوار (تشات) على شبكة الانترنت. لكن ما لبث، أن تطور الى  صحيفة الكترونية يومية ذائعة الصيت وتختص بشؤون وشجون الجنوب عموما ومدينة صور خصوصاً. ولا نبالغ اذا ما قلنا أن السبب الرئيس في ذلك يعود الى شخص مدير الموقع والمشرف العام عليه الدكتور رمزي الطقش الذي لم يألوا جهدا ولا فرصة في عالم الكمبيوتر الواسع إلا واقتنصها مستفيداً من معرفته وخبرته الطويلة في هذا المجال.

يعتبر الجنوبيون موقع صور سيتي موقعهم الرسمي والاول. إذ انه يمتاز باخراج فني وتصميم فريد بين المواقع الالكترونية الاخرى.

الإبحار من جديد

وزيادة في الاطلاع، قصدنا المكتب الرئيسي لموقع صور سيتي، حيث أُفدنا بأن الدكتور الطقش غادر البلاد في رحلة عمل. فاستقبلتنا رشا مهدي مساعدة مدير الموقع التي شرحت الاهداف وظروف العمل وحيثياته، فرأت ان البداية كانت ثمرة فكرة أطلقها الدكتور رمزي الطقش لإدراكه ان الانترنت بات الوسيلة الناجعة للتواصل في العالم ونشر المعرفة والعلوم المختلفة. ورأى الموقع أن من واجبه الابحار بمدينة صور وبتاريخها وبحاضرها الى هذا العالم المعرفي الجديد. وأوضحت مهدي بأن زوار الموقع في ازدياد مستمر، وأكدت أن التعليقات الواردة من زوارنا تخضع للمراقبة من قبل فريق مختص. مع مراعاة نشر مضامينها دون الإساءة او مس لاي شخصية او مؤسسة كانت. واضافت: يمكننا معرفة مصدر اي تعليق يرد الى موقعنا من خلال الـ .(IP)

وأشارت مهدي الى ان موقعنا وعلى الرغم من ريادته وتميزه بين المواقع الاخرى على شبكة الانترنت، نعتبر انه لا زال قيد التطور. واننا ما زلنا نعمل على إعداد برامج وفقرات جديدة وغنيّة بمضمونها المتنوع، وأضافت: لا اعتقد ان مواقع أخرى تطرقت لها. وتابعت: تميز موقعنا بالبث المباشر والحي للاحداث ومواكبة الحركة اليومية التي تشهدها مدينة صور، وسوف نتميز ايضا بنشر موضوعات ومضامين جديدة تعلن لاحقاً في حينها.

وعن علاقة الموقع مع اعلاميي الجنوب قالت مهدي: إنها علاقة مميزة وان جميع الاعلاميين اصدقاء، وهناك تواصل يومي معهم. ولفتت مهدي الى تميز الموقع بالصور التي يلتقطها المصوران المحترفان خالد وعلي ابو العينين. وقالت: ان ستديو دجتيل خالد يعمل على التميز والفن والابداع في التقاط الصورة التي يميز بها الموقع. وأنه رفدهُ بالعديد من الصور الجوية التي التقطها لمدينة صور.

كلام صُوَر:

الصورة الأولى: تبدو رشا مساعدة مدير موقع صور سيتي وهي تتصفح الموقع.

الصورة الثانية: قائد القطاع الغربي للقوة الإيطالية اللواء"132 اريتي"  الجنرال باولو روجيرو وهو يسلم مدير موقع صور سيتي وسام التكريم في إحتفال خاص للموقع أقيم في مركز القوة الايطالية في تبنين.

الصورة الثالثة: لوغو الموقع.

 
 

عودة لبداية الصفحة

 

العودة إلى فهرس المجلة...

 
 
الصفحة الرئيسية المغـتـربـون مصمم الموقع منوعـات عامة مواقع إنترنت المناسبات الدينية إتصلوا بنا