حـاروف شمـس العلم قمـر الشعر نجـوم الأدب

 
الصفحة الرئيسية
المغـتـربـون
محليّات الضيعة
مصمم الموقع

منوعـات عامة

مواقع إنترنت
المناسبات الدينية
إتصلوا بنا
 
 
 

ليس هناك في الأمة من يساوي أئـمـة أهــل البيت (ع) في عظمتهم وفضلهم ، ولا يباريهم في شرفهم ونسبهم ، ولا يرتفع إليهم في مقامهم ومكانتهم ، فهم عيش العلم ، وموت الجهل ...

 
 

We receive your remarks and comments upon our WebSite on:

 E-mail

 
 

لإعلاناتكم التجارية عبر موقعنا رجاء الإتصال على الهاتف رقم: 767743 /07

أو بواسطة البريد الإلكتروني:
 
 

نستقبل كافة إقتراحاتكم وملاحظاتكم عن موقعنا على البريد الإلكتروني:

 
 

مشاركات ومساهمات زوار الموقع (42)

منبرٌ للرأي الحرّ يعبر عن آراء ومواقف الزوار الخاصة وهو ليس بالضرورة تعبيرٌ عن رأي الموقع

بأي ذنبٍ اُقتلُ عطشاناً ويُرفعُ رأسي على الرمــح؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ما هو ذنبي أقتل عطشانا ، بلا ذنب ، ذبحوني وصعد بدمي الى السماء ، ونادى منادي من السماء يا حسين دعه فإن له مرضعة في الجنة ، وشبهني أبي بفصيل ناقة صالح ، هل ذنبي لأني طفل رضيع أم لأني إبن الحسين (ع) ، أم لأني واجهت جيشا من الأعداء ولم يرحموا صغري ولا عطشي ، أم لأن أبي كان حفيد المصطفى وإبن فاطمة الزهراء وإبن علي المرتضى وأخ الحسن المجتبى ؟! ، أم لأن أبي كان على الحق وأراد الدفاع عن دين جده الذي أراد الأمويون واليزيديون تحريفه ، فأراد الله في كربلاء ويوم عاشوراء عام 60 من الهجرة ، أن أذبح من الوريد الى الوريد ومن الأذن الى الأذن ، هل ذبحت بذلك السهم المثلث المسموم ذو الثلاث شعب لأن أبي لم يقبل بالذل والظلم والمهانة ولم يقبل بمبايعة يزيد فقال الأعداء أقتلوهم ولا تبقوا لأهل هذا البيت من باقية ، وهل هكذا يسقى الطفل الرضيع العشطان ؟!!

 

هل يسقونه من دمائه كأس المنون وتسيل هذ الدماء من منحره على يد والده ، حتى يحمله كالحمامة المذبوحة ، وكنت أتلضى عطشا ، وأمي كانت تراقب هذه الفاجعة العظيمة ، وكنت طفل معصوم ينظر إلى وجه أبيه ويتلوى من شدة العطش حيث أنني لم أذق الماء ثلاثة أيام ، وقد جف لبن أمي ، وعمي العباس كان قد ذهب الى المشرعة ليأتي بالماء لي وللأطفال والنساء في الخيام  ولكنه أستشهد بجانب المشرعة وأصبح خجلا مني ومن سكينة ومنا جميعا ، وأمي الرباب في ظهر العاشر من المحرم كانت تتابع تلك اللحظات عندما جاء أبي الحسين يسترخص من أهل بيته بالذهاب الى المعركة ليقاتل  الأعداء بعد أن بقي وحيدا فريدا لا ناصرا له ولا معين ، فجاءت عمتي زينب بي إليه حيث أن أمي بعد أن جف لبنها إستحت من أن تعطيني لأبي الحسين.

 

نادت عمتي زينب يا أخي وإبن والدي لقد جف لبن الرباب وهذا عبد الله الرضيع يتلضى عشطا فأطلب له شربة من الماء. فقال يا زينب ناوليني عليا (علي الأصغر) وأخذني الى الأعداء ، وهو يضللني عن حرارة الشمس ، ووقف أمامهم يستسقي لي الماء وكانت نظرات أمي الرباب مليئة بالأحزان والترقب ، لأنها لا تعرف ما الذي سيجري عليي ، وما هو مصيري.

 

وقف أبي أمام جيش عمر بن سعد ونظر الى ميمنة الجيش وخطب فيهم ، ثم الى ميسرة الجيش وخطب فيهم ثم الى قلب الجيش ، وهو يقول: يا قوم قتلتم أولادي ، يا قوم قتلتم أخواني ، يا قوم قتلتم أصحابي ، فما ذنب هذا الطفل الرضيع الصغير الذي لا ذنب له ، فإن كان هناك ذنب للكبار فما ذنب الصغار؟؟!! ألا ترونه كيف يتلضى عشطا ؟ أسقوه شربة من الماء فإن عاش لا يضركم وإن مات طولبتم بدمه .. وهذا إبني لا يقوى على قتالكم .. وإن خفتم أن تأتون بالماء فأشرب وأتقوى على قتالكم فخذوه وأسقوه.

 

جاء بي أبي الى القوم الذين لا يعرفون ذرة من الرحمة ولا رأفة بطفولة وعصمة بيت النبي المصطفى محمد ، أخذني إليهم علهم يرحموني وتأخذهم الشفقة في قلوبهم ويسقوني شربة من الماء ولكنه وبعد أن رفعني الى السماء أمامهم وهو يستسقي لي الماء وأبو أن يسقوني ، هنالك أختلف القوم وحدثت همهمة فمنهم من قال أسقوه وهم يبكون ويقولون إن عاش لا يضرنا وإن مات طولبنا بدمه ، وآخرين قالوا لا بل أقتلوه ولا تبقوا لأهل هذا البيت من باقية ، هناك صاح عمر بن سعد يا حرملة إقطع نزاع القوم ، فقال حرملة وماذا أصنع قال إرمي بنبلك وسهمك وإقطع نزاع القوم .. فقال حرملة .. إن  السهام التي جئت بها ليست للأطفال الصغار وإنما للكبار وكذلك لأستهدف بها الإبل والخيل لأرديها على الأرض .. فقال عمر بن سعد وإن كان ذلك .. فقال حرملة : أستهدف الوالد أم الولد ، فقال عمر بن سعد بل أستهدف الولد وأثكل به أباه.

 

كنت في حجر أبي وإذا بي قد جاءت ريح فبانت رقبتي كأنها إبريق فضة فصوب اللعين سهمه المثلث ذو الثلاث شعب ولم يرق قلبه وأصابني في نحري ففار الدم وحسبته ماء وأخرجت يداي الصغيرتان من القماط وإعتنقت والدي ، والدم ينزف من نحري ذلك السهم الذي كاد أن يأخذني بعيدا عن يدي أبي الحسين ، ولكن إرادة الله شاءت أن أبقى على يدي والدي وفي حجره ، فقام الحسين وخضب من دمي لحيته الشريفة وأخذ قبضة من دمي ورفعها ودفعها نحو السماء قائلا:"هون ما نزل بي إنه بعين الله ، اللهم لا يكون أهون عليك من فصيل ناقة صالح".

 

إن إبي الحسين عليه السلام يوم عاشوراء يوم الفداء العظيم قد ذبح طفله بين يديه كما أخرج نبي الله صالح عليه السلام فصيل الناقة الى بني إسرائيل بعد أن قتلوها ، وناداهم نبيهم إن كنتم قتلتم الناقة وعقرتموها فها هو فصيلها خذوه لتسقوه يرفع عنكم العذاب ولكنهم ألحقوا الفصيل بالناقة قتلا ، فصب عليهم ربهم العذاب صبا ودمدم عليهم ربهم بذنبهم فسواها ولا يخاف عقباها ، وهكذا بنو أمية وأتباع يزيد لما قتلوني رضيعا عطشانا إنقرضت دولتهم وصب الله عليهم العذاب صبا.

 

نعم لقد أخذ أبي قبضة من دمي ورفعها الى السماء وقال خذ يا ربي حتى ترضى ، فلم تسقط منه قطرة على وجه الأرض ، وقال بحقي الإمام الصادق عليه السلام "لو سقطت قطرة دم من دماء عبد الله الرضيع على الأرض لساخت الأرض ومن عليها".

 

وكم هي مصيبتي مصيبة عظمى حتى أن أخي علي بن الحسين السجاد عندما إلتقى المنهال في المدينة وكان في سنتها قد حج بيت الله الحرام وجاء لزيارة أخي في المدينة فسأله الإمام : يا منهال كيف تركت حرملة في الكوفة ؟!! فقال المنهال يا بن رسول الله  تركته حي يرزق ، وإستدرك المنهال قائلا: يا بن رسول الله جعلت فداك وفداك أمي وأبي : تركت قتلة أبيك الحسين كشمر بن ذي الجوشن وعمر بن سعد وشبث من ربعي وغيرهم وسألت عن حرملة ؟؟ ، فقال أخي السجاد: يا منهال : إن حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي قد أحرق قلوبنا أهل البيت بقتله أخي علي الأصغر (عبد الله الرضيع) ، ثم أن أخي  رفع يديه الى عنان السماء ودعى عليه قائلا: " اللهم أذقه حرالحديد ، اللهم أذقه حرالحديد ، اللهم أذقه الله حرالنار".

 

وقد أستجيبت دعوة أخي السجاد في حق حرملة فقد إنتقم المختار بن عبيدة الله الثقفي بعد قيامه في ثورة التوابين من قلتة أبي الحسين ومنهم حرملة اللعين.

 

ومن عظمة شأني ومقامي عند الله وعند أهل البيت أنهم يتوسلون بي لقضاء الحوائج ، والمؤمنين كذلك يتوسلون وقد زارني الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف في زيارته المعروفة بزيارة الناحية المقدسة لأبي الحسين قائلا:"السلام على عبد الله الرضيع ، المرمي الصريع ، المتشحط دما ، المصعد بدمه الى السماء ، المذبوح في حجر أبيه ، لعن الله راميه ، حرملة بن كاهل الأسدي وذويه".

 

وهو الذي سيأخذ بثأرنا أهل البيت وسيثأر لدم جده الحسين ولدمي بعد أن يخرج ويظهر بأمر الله من مكة ويحكم في ظهر الكوفة ، ويأتي الى قبر أبي الحسين وينصب رآية خضراء بدل الراية الحمراء المنصوبة على قبة قبر جده الحسين ، ومن ثم يستخرج جسدي من على صدر أبي ويخاطب أهل العالم قائلا:" يا أهل العــالم :"ما ذنب هذا الطفل الرضيع أن يذبح في حجر أبيه".

 

لقد كانت شهادتي الوثيقة الدامغة على بطلان الحكم الأموي الذي لا شرعة له ولا منهاج ، بل كان همه الحكم والتسلط ولو على أنهار من الدماء وجماجم الأبرياء ، ولو على قتل حجة الله أبي سيد الشهداء وأفضل من خلق الله على وجه الأرض من أصفياء وأنصار لسبط رسول الله (ص).

 

ولكن أشد ما أشد على قلب أمي الرباب وعمتي زينب وأخي السجاد أنه ولما أرادوا أن يأخذوا بنات رسول الله وحرم رسول الله وبيت النبوة سبابا على ظهور المطايا الى الكوفة ومن ثم الى الشام ، إنبرت عشيرة من العشائر التي شاركت في القتال ضدنا في واقعة كربلاء وقالت لن نلتحق بالركب الا أن نأخذ معنا رأسا نجعله على الرمح لنأخذ الجائزة من عبيد الله بن زياد ويزيد بن معاوية ، فدلهم البعض من المعسكر أن الحسين عندما ذبح طفله كفنه ورمله وحفر له بجفن سيفه حفره وصلى عليه ودفنه خلف الخيام ، فجاؤا ونبشوا قبري وإستخرجوا جسدي وقطعوا رأسي ووضعوه على الرمح  وأخذوني مع الرؤوس للحصول على الجائزة.

 

نعم إن شهادتي وأنا عطشانا لا ذنب لي وأنا طفل صغير لم أضرب بسيف ولم أطعن برمح ولم أرمي بنبلة ضد القوم هي التي أسقطت ورقة التوت عن سوءات الحكم الأموي اليزيدي حتى أنهم أجهشوا بالبكاء في مجلس إبن زياد وضربوا أنفسهم وبكوا على سوء ما فعلوه بعد أن خاطبتهم عمتي زينب بخطابها التاريخي.

 

وفي مجلس الطاغية يزيد تحدثت عمتي زينب وتحدث أخي الإمام زين العابدين السجاد عليه السلام وإنلقب السحرعلى الساحر حتى أن يزيد تبرأ من قتلة أبي الحسين وقال إني لم أطلب منهم قتله ، لأن الله فضحه وفضح أفعاله ، حتى أن مستشاره النصراني قال له بعد أن أخبره بقتل أبي سيد الشهداء وسأله النصراني وهل قتلتم عبد الله الرضيع ، فقال يزيد نعم فقال له يا يزيد لقد دقيت إسفينا في نعش حكمك فحكمك آيل الى الزوال بقتلك الطفل الرضيع.

 

أنا الشهيد الضامي ، أنا الذي قتلت ضاميا ، أنا الطفل الرضيع الذي أصبحت حجة الله الكبرى في كربلاء ووثيقة دامغة لسلامة رسالة أبي الحسين التي هي إمتدادا لرسالات الأنبياء.

 

أنا الذي أصبحت بابا من أبواب الحوائج الى الله يتوسل بي المؤمنين لقضاء حوائجهم فأتوجه الى الله فيقضي الله حوائجهم .. أنا الطفل الرضيع الذي أصبح والى قيام الساعة الحجة على قتلة أبي الحسين وأهل بيته وأصحابه ، حيث أن الدعي بن الدعي قال عنا أهل البيت بأننا خوارج خرجنا على الأمير فقتلنا بسيف جدنا .. ولكن شهادتي في كربلاء فضحتهم.

 

وهاهم شيعتنا ومحبينا يقيمون العزاء على مظلوميتنا كل عام في عاشوراء ، وها هم متمسكون بخطنا ومنهجنا ورسالتنا أهل البيت .. وهاهم يتبعون الحق وأبي هو سلطان الحق والفرقان بين الحق والباطل كما هي جدتي فاطمة وجدي أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وعمي الحسن وسائر الأئمة المعصومين من ولد أبي الحسين الى قائمهم.

 

وأصبحت الجمعة الأولى من شهر محرم الحرام وبإشارة من المولى الإمام الرضا عليه السلام جمعة الطفل الرضيع العالمية حيث تجتمع النساء مع الأطفال الرضع في مجالس توسل بباب الحوائج عبد الله الرضيع (علي الأصغر عليه السلام) ، ويقيموا العزاء ويظهروا مظلوميته الى العالم التي هي مظلومية أبيه الإمام الحسين الذي وقع بشهادة طفله الرضيع رسالته ونهضته المقدسة الى العالم وبقيت هذه الشهادة خالدة الى يوم القيامة.

 

وهنيئا لمن تعرض لهذه البركات وهذه الأنهار والبحار من الكرامات بخدمته لرضيع الحسين ورضيع الرباب ورضيع كربلاء وأظهر الحق والحقائق للعالم بإظهاره لمظلومية عبد الله الرضيع عليه السلام.

 

موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام

 

www.al-asghar.com        www.al-asghar.org         www.al-asghar.net

www.aliasghar.org www.alasghar.com/sounds/   

http://uk.youtube.com/user/BahrainiGirl

http://uk.youtube.com/view_play_list?p=A63D6F8C745B0CCA

http://uk.youtube.com/watch?v=yUQwluR_Dt8

http://uk.youtube.com/watch?v=BqIWmbVrh2s

http://www.rasrumman.org/ras/modules.php?name=News&file=article&sid=28

mehdi m    mehdi229@yahoo.com

 

السعي والطواف بين الحرمين وقبر الحسين

بسم الله الرحمن الرحيم

(فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ) - البقرة:198

 

يا زوار أبي عبد الله الحسين يا من توافدتم بالملايين من داخل العراق ومن مختلف أنحاء العالم على كربلاء المقدسة من أجل أن تشهدوا ليلة عرفة ويوم عرفة عند قبر سيد الشهداء وأخيه أبي الفضل العباس وتجتمعون بملايينكم بين الحرمين وتقرأون دعاء عرفة وتتضرعون الى الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم من أنصار الحسين وحاملي رسالة نهضته الى العالم.

 

أتعرفون أن المسافة بين حرم الإمام الحسين وحرم أبي الفضل العباس عليهما السلام هي المسافة بين الصفا والمروة. وأن ثواب زيارة عرفة تعادل أكثر من  ألف حجة واجبة وألف ألف عمرة مستحبة الى بيت الله الحرام ، وأن الله سبحانه وتعالى يوم عرفة يتجلى لزوار الإمام الحسين قبل أن يتجلى إلى الحجاج في صحراء عرفة.

 

فأن يقصد الإنسان المسلم والشيعي الموالي الى حرم الإمام الحسين وشهوده عرفة عند قبره فإن لها ما لها من الثواب العظيم والأجر الجزيل ما لا يحصى ولا يعد، والملائكة بما لا يعد ولا يحصى تنزل الى الأرض وتصعد الى السماء تزور قبر الحسين وتزور زواره وتكتب لهم الأحر والثواب.

 

أتعرفون يا من قصدتم قبر أبي الأحرار ماذا تعني كلمة عرفات؟!

 

إن عرفة هو جبل يقع بالقرب من مكة المكرمة ، ويوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ، وعرفات موقف الحاج على إثني عشر ميلا من مكة المكرمة ، وهي إسم في لفظ الجمع ، وروي أنها سميت عرفات لأن جبرائيل (عليه السلام) أخذ النبي إبراهيم (عليه السلام) الى هذا المكان ليعلمه مناسك الحج ، فقال له:"إعترف وإعرف مناسكك" أي :"إعترف بذنوبك ، وتعلم أحكام حجك" ، ولذلك سميت بعرفات. وفي فضل زيارة عرفات قال سبحانه وتعالى : "فَإِذَا أَفَضْتُم مِّنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُواْ اللّهَ عِندَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ"البقرة : 198.

 

وقد ورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: (ولله رحمة واسعة .... ينزلها على أهل عرفات ، فإذا إنصرفوا أشهد الله وملائكته بعتق أهل عرفات من النار ، وأوجب لهم الجنة، ونادى مناد: إنصرفوا فقد أرضيتموني عنكم ......).

 

ومن أعمال زيارة عرفة وهي كثيرة أولها الغسل ، ثم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) ، فإنها تعادل ألف حجة وألف عمرة وألف جهاد بل تفوقها ، والأحاديث في كثرة في فضل زيارته (عليه السلام) في هذا اليوم متواترة ، ومن وفق فيه لزيارته واالحضور تحت قبته ، لا يقل أجرا عمن حضر عرفات في حج مستحب بل يفوقه.

 

وفيما ذكر في فضل زيارة الحسين عليه السلام يوم عرفة ما رواه السيد إبن طاووس الحسني بإسناده الى جعفر بن بابويه بإسناده في كتاب ثواب الأعمال الى أبي عبد الله عليه السلام في ثواب من زار الحسين عليه السلام فقال:"من أتاه في يوم عرفة عارفا بحقه، كتب الله له ألف حجة ، وألف عمرة مقبولة ، وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل"(1).

 

وفي رواية أخرى : "ومن أتاه في يوم عرفة عارفا بحقه كتب الله له ألف حجة ، وألف عمرة متقبلات ، وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل ، قال: قلت وكيف لي بمثل الموقف؟ قال: فنظر إلي شبه المغضب ، ثم قال: يا فلان إن المؤمن إذا أتى قبر الحسين يوم عرفة ، وإغتسل بالفرات ، ثم توجه إليه كتب الله له بكل خطوة حجة بمناسكها ، ولا أعلمه الا قال: وعمره"(2).

 

ومن ذلك ما رواه بإسناده الى أبي عبد الله عليه السلام:"أن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين عليه السلام قبل أهل عرفات ، ويقضي حوائجهم ، ويغفر ذنوبهم ، ويشفعهم في مسائلهم ، ثم يأتي أهل عرفة فيفعل بهم ذلك"(3).

 

ومن ذلك عن الصادق عليه السلام أيضا أنه قال:"من زار الحسين بن علي عليهما السلام يوم عرفة كتب الله عز وجل له ألف حجة مع القائم ، وألف ألف عمرة".

 

فإذا عرفتم أيها الناس وأيها الجموع الغفيرة التي إجتمعت بالملايين عند قبره وتحت قبته وبين الحرمين وغصت بكم كربلاء وبجمعكم وأنتم تزورون الإمام الحسين عارفين بحقه ، فأعلموا أنه أول ما قدم سفيره مسلم بن عقيل في الكوفة حيث أستشهد يوم عرفة مظلوما غريبا وحيدا فيها وضرب عنقه فوق قصر الإمارة ورمي بجثته من أعلى القصر ، وسحب جسده الطاهر في أزقة الكوفة ، وفي يوم عاشوراء قد قدم كل ما عنده من الغالي والنفيس ، قدم أولاده وأهل بيته ، ومن ثم أصحابه ، وبعدها قدم طفله الرضيع كمحطة من محطات عاشوراء من أجل الدفاع عن الحق وعن سيرة جده المصطفى أمام من  أرادوا تحريف الدين وشرعة سيد المرسلين ، فجاء الى كربلاء للإصلاح في أمة جده محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) رافضا للظلم والطغيان والإنحراف وفدى بنفسه ومهجته دين جده ، ولم يبخل حتى بفلذة كبده عبد الله الرضيع عليه السلام حيث قدمه للأعداء ليسقوه شربة من الماء لأنه لم يشرب الماء ثلاثة أيام ، وقد جف لبن أمه الرباب ، وكانت كبده تتلضى عشطا وشفتاه ذابلتان ، وهذا واجب الإمام لولده بأن يطلب له شربة ماء ، وهو يعرف أن القوم ظلام لئام لا يرحمون حتى الطفل الصغير ، ولكن مقام عبد الله الرضيع كذلك أرفع من أن يسقى شربة من الماء فقط ، فالإمام جاء به الى  ساحة المعركة وأمام معسكر يزيد بن معاوية وعبيد الله بن زياد وعمر بن سعد لكي يتم الحجة عليهم ولكي يفضحهم أمام العالم بأنهم ليس لهم شرعة ولا منهاج لا في الحكم ولا في إدارة السلطة والدليل على ذلك عدم رحمهم للطفل الصغير في ساحة المعركة ، وهذا دليل بالغ على تعطشهم للسلطة والحكم والبغي وأنهم أرادوا إبادة أبناء بنت رسول الله (ص) عن بكرة أبيهم ليتسنى لبني أموية الحكم والعودة الى الجاهلية الأولى.

 

فأصبح عبد الله الرضيع بشهادته الحجة الكبرى لله وللإمام الحسين في كربلاء ، وبشهادته الدامية وقع وثيقة سلامة الثورة والنهضة الحسينية وبطلان الحكم اليزيدي الأموي.

 

فيا زوار أبي عبد الله الحسين إن للإمام الحسين محطات كثيرة في كربلاء ، ومنها محطة عبد الله الرضيع عليه السلام ، وهذه فرصة تاريخية لكم فخذوا محطة الطفل الرضيع وإتخذوا لكم شبيها للرضيع وأرفعوه على أيديكم ، في وسط جموعكم وأمامكم وخاطبوا العالم كما سيخاطب الإمام المهدي أهل العالم عند قيامه وظهوره وقولوا: يا أهل العالم ما ذنب هذا الرضيع أن يذبح في حجر أبيه" ، وليفهم العالم عبر أصواتكم وحناجركم التي تردد يا حسين يا حسين ، إن للحسين طفلا رضيعا سقي المنون من قوم لئام من يد حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي ، وذبح بنبلة مسمومة ذات ثلاث شعب من  الوريد الى الوريد في حجر أبيه الحسين في ظهر عاشوراء ، وصعد بدمه الى السماء ولم تنزل منه قطرة على  الأرض ، ونادى منادي من السماء يا حسين دعه فإن له مرضعة في الجنة ، وإن الإمام الحسين عندما ذبح طفله بالسهم المسموم خضب شيبته المباركة من دمه في ظهر عاشوراء عام 61 للهجرة قائلا:"اللهم ... لا يكن أهون عليك من دم فصيل ناقة صالح،اللهم إن حبست عنا النصر من السماء فأجعل ذلك لما هو خير لنا،وإنتقم لنا من هؤلاء الظالمين، فلقد هون ما بي إنه بعينك يا أرحم الراحين".

 

يا زوار أبي عبد الله الحسين ، إن يزيد والحكم الأموي يتجدد في كل عصر وزمان فيزيد يسلم الرآية ليزيد ، وقد عادوا للعراق من جديد وحصاره مليون ذئب ويزيد ، ففي العراق يزيد يسلم الرآية ليزيد وفر الموت من موته وأجهض بالبكاء على الرضيع ، فالعراق الجريح النازف لا زال يقدم القرابين من أبنائه نساءا ورجالا وأطفالا ، وقد ذاق أبناء الشعب العراقي الأمرين من يزيد العصر صدام المجرم وزبانيته ولم يسلم أطفال العراق من الذبح ولم يسلم الطفل الرضيع أيام حكمه البائد من الذبح ، ولا زال أزلام صدام وأيتام حكمه والمتحالفين معهم من القوى التكفيرية والنواصب  يقتلون ويذبحون ويسفكون الدماء الطاهرة لأبناء الشعب العراقي المظلوم ، ولا زال أتباع آل بيت محمد (ص) يتجرعون الآلام والغصص منهم ،ولا زال الطفل الرضيع يذبح في كل عصر ، فلتكن زيارتكم زيارة عارفا بحقه ومتسلحا بالوعي أمام القوى الشيطانية والظلاميين الذين يسعون لإعادة عقارب الساعة من جديد ليحكموا العراق بسفك دم الأبرياء.

 

يا زوار عرفة عند قبر الإمام الحسين (ع): عليكم بزيارة الإمام الحسين زيارة معرفة وعليكم أن تعرفوا وتدركوا جيدا بأن منهج الإمام الحسين منهجا ربانيا إلهيا رساليا ، لا يقبل الخرافات ولا البدع والفتن التي جاءت من جراء الظلم والديكتاتورية للأنظمة الجائرة طوال التاريخ ، ولابد أن نتسلح بسلاح الوعي والقرآن الكريم ومنهج أهل البيت (ع) ، وأن نطرح الفكر الرسالي الشيعي الذي هو إمتدادا لحركة الأنبياء وأن نعترف على القوى الإنتقائية والمنحرفة التي تنشر الخرافات والبدع وتحريف الصورة الحقيقية للمهدوية وفلسفة إنتظار الإمام الحجة المهدي أرواحنا  لتراب مقدمه الفداء، فبالإضافة الى الجهل الحاكم في الأمة وعدم الوعي وعدم المعرفة بعلوم القرآن وأهل البيت والتاريخ الإسلامي الشيعي من قبل أبناء الأمة ، هناك مؤامرات شيطانية خبيثة من قبل الإستعمار وأذنابه في البلدان الإسلامية ، يسعون الى إشاقة ثقافة الإنحراف وتحريف التاريخ وإظهار البدع والخرافات والفتن عبر خطوط منحرفة وأشخاص منحرفين تقمصوا شخصيات نواب الإمام وبعضهم تقمص شخصية الإمام وإدعى أنه المهدي ، وهذه من فتن آخر الزمان التي يتعين على العلماء والفقهاء والمثقفين مواجهتها والتصدي لها وتنوير الناس بالثقافة الرسالية  للتاريخ الإسلامي والشيعي ، وهذه رسالة خطيرة للعلماء الربانيين والمفكرين والمثقفين في عصر الغيبة.

 

وكذلك لابد أن نتسلح بالوعي واليقضة والتماسك والتلاحم أمام القوى التي تحاول إرجاع نماذج الحكم الأموي والعباسي من جديد على رقاب الأمة ، فنراهم في بعض البلدان الإسلامية يقومون ببناء مساجد يطلقون عليها مسجد معاوية بن أبي سفيان ، ومسجد يزيد بن معاوية ، ويروجون الى المنهج الفكري الأموي التكفيري الناصبي.

 

إن محطة عبد الله الرضيع عليه السلام كافية لو أحسنا العمل بها والإستفادة منها بأن تدحض كل أقاويلهم ومناهجهم الباطلة ، فهو صحيح أنه طفل صغير ذبح في كربلاء ، ولكن مقامه عند الله كبير وهو أحد الحجج والبراهين التي تدل على سلامة نهضة عاشوراء وسلامة منهج أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام.

 

وأخيرا لنا خطاب مع أهالي كربلاء المقدسة الذين يسكنون بجوار الإمام الحسين وأبي الفضل العباس عليهما السلام ونقول : أنتم يا أبناء علي والحسين ويا أنصار أبي الفضل العباس ويا أنصار شهداء الطف ، قوموا بواجبكم التاريخي في ليلة عرفة ويوم عرفة أولا بإظهار شبيها للطفل الرضيع والتعريف بمظلومية الإمام الحسين الى العالم ، وفي ذكرى اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام الذي يقام في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام بحضور النساء والأطفال الرضع ، قوموا بإحياء هذه المناسبة الكبرى وإجعلوها محطة من المحطات التي إتخذها الإمام الحسين في صراعه مع  الباطل ، وأحيوا المناسبة بما يليق بحادثة كربلاء وعاشوراء وليكن الطفل الرضيع عليه السلام المحطة التي تظهر للعالم سلامة الفكر الحسيني ومساوىء الفكرالأموي على إمتداد التاريخ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1)  رواه الصدوق في ثواب الأعمال:115 ، الأمالي : 143 ، أورده الشيخ في أماليه 1: 204 ، عنهم البحار 101: 85.

(2)  ثواب الأعمال : 115 مع إخلاف ، الفقيه 2: 58 ، أورده في كامل الزيارات: 169 ، عنه البحار 101: 85.

(3)  ثواب الأعمال: 116 ، رواه الشيخ في مصباح المتهجد: 715 ، وإبن قولويه في الكامل : 170، عنهم البحار 101: 86.

 

موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام

 

www.al-asghar.com        www.al-asghar.org         www.al-asghar.net

www.aliasghar.org www.alasghar.com/sounds/   

http://uk.youtube.com/user/BahrainiGirl

http://uk.youtube.com/view_play_list?p=A63D6F8C745B0CCA

http://uk.youtube.com/watch?v=yUQwluR_Dt8

http://uk.youtube.com/watch?v=BqIWmbVrh2s

http://www.rasrumman.org/ras/modules.php?name=News&file=article&sid=28

mehdi m    mehdi229@yahoo.com

 

أدعية فيها أجـرٌ كبير بإذن الله

دعاءُ.. الملائكة لا تنتهي من كتابة حسناتك..

اللهم أنت ربي لا إله الا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت 
-----------------

ما رأيك بدعاء اذا دعوته تمضي سنة ولا تستطيع الملائكه الانتهاء من كتابة حسناتك؟؟؟
 
قال رجل من السلف:لا اله الا الله عدد ما كان، وعدد ما يكون، وعدد الحركات والسكون ..وبعد مرور سنة كاملة قالها مرة اخرى فقالت الملائكه: اننا لم ننتهي من كتابة حسنات السنة الماضية 
اخي: ما اسهل ترديدها وما اعظم اجرها

تخيل لو قمت بنشرها ورددها العشرات من الناس بسببك 

بقول: اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل يارب عندي هم كبير ......

ولكن قل :ياهم لي رب كبير

قل اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
  
وارسل هذه الرسالة لكل من تعرف وستكسب ملايين الصلوا ت على الحبيب في صحيفتك بإذن الله 
    
"ملحوظه هامة "
  
الدال على الخير كفاعله ستأتيك جبال من الحسنات لا  تدري كيف ومن أين  اتت؟؟؟؟

احرص على الاستمرار على قول:

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ولتضاعف هذه الجبال قم بإرسال هذه الرسالة الى كل شخص موجود عندك في القائمة البريدية..
 
وفقكم الله إلى عمل كل خير
---------------------------- 

 أدعية لجلب الرزق إن شاء الله‏
 
دعـــاء لتوســعة الــرزق


ساهم في نشرها فقد تكون باب رزق لك

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريبا ًفيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه 
************
 الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت ،فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 
 
سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

 ************
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال 
************
اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمَّن سواك برحمتك يا أرحم الراحمين

 ************
اللهم وإن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة

إلى من نلتجئ إن طردتنا؟ 
من يقبل علينا إن أعرضت عنا 
************
اللهم أحسن خاتمتنا في الأمور كلها اللهم توفنا وأنت راض عنا 
************

يا من أظهر الجميل... وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة..
يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة...

يا باسط اليدين بالرحمة ..يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى..

يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات..

يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم 
************
الحمد لله الذى تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه 
************

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب .. خطوتُ إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي ..

أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني .. أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك 

يا أكرم الأكرمين

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي ..اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها علي في آناء الليل والنهار.. تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.. أستغفر الله العظيم وأتوب إليه.. مما يكره الله قولاً وفعلاً ..وباطناً وظاهراً

----------------

 دعاء لا تجعله يقف عندك أرسله لغيرك لعل الله ينفعه به

-----------------

 لو قرأت سورة الملك كل يوم قبل النوم تكون ونيسك فى القبر وتحميك من عذاب القبر الى يوم القيامه...
انشرها لاصدقائك لعل تكون سبب دخولك ودخولى الجنه

 الفاتحة تمنع غضب الله 
 
وسورة يس تمنع عطش يوم القيامة 
 
وسورة الملك تمنع عذاب القبر 
 
وسورة الكوثر تمنع الخصومة 
وسورة الكافرون تمنع الكفر عند الموت 
وسورة الاخلاص تمنع النفاق 
 
وسورة الفلق تمنع الحسد 
  
وسورة الناس تمنع الوسواس

-----------------------------

جعلنا الله وإياكم ممن يرضى عنهم ويسكنهم الفردوس الأعلى

 

المملكة العربية السعودية

samidahlawi@yahoo.com

Sami Dahlawi

 

حملة طرد ستار بوكس من السعودية والعالم الإسلامي

قبل ان تقراء الرسالة قل:

اللهم اغفر لمرسل الرسالة ولوالديه ولجميع المسلمين

خطة عمل حملة طرد ستار بكس من السعودية والعالم الإسلامي

اول بند : نرجو منك قراءة الرسالة فهي قصيرة وواضحة الأهداف

مقدمه : كلنا قد شاهد فضاعه الجرائم الصهيونيه بحق اخواننا العزل في غزه وسط سكوت عالمي مخزي وتأييد امريكي مجرم . ونحن نعلم ان الكيان الصهيوني ما كان ليصمد كل هذه السنين وهو يحتل ارض فقيره الموارد ويخوض حروب متعدده وتعرض للمقاومه المستمره الا بدعم سخي من امريكا ودعم سخي من الشركات اليهوديه العملاقه . بالنسبه لامريكا فلن تستمر تدعم اسرائيل مثل قبل فهي تواجه ازمات اقتصاديه ضخمه اما بالنسبه للشركات اليهوديه العملاقه في لا تقل اوضاعها سوء وقد سمعنا ان مقهى ستار بكس مثلا قد اغلق حوالي 500 فرع وكل الشركات الاخرى تواجه شبح الركود الاقتصادي الوشيك وافلاس شركات كبرى مثل هذه سيمثل ضربات قاصمه لظهر هذا الكيان المجرم

هدفنا: نحن حمله ضمن منضومه المقاطعه الشعبيه للمنتجات الصهيونيه ولكن نهدف لتشجيع مقاطعه مقهى ستار بكس بالتحديد لاسباب

أولها: انه قد اعلن بصراحه دعمه لاسرائيل ومالكه يهودي صهيوني

ثايناً: انه يقدم منتج سهل مقاطعته فالقهوه ليست من اساسيات الحياة كذلك تتوفرله بدائل كثيره محليه وعالميه لا تدعم اسرائيل

ثالثاً: ستار بكس يواجه ازمه اقتصاديه فنحن اذا نجحنا في مقاطعته وطرده من بلادنا الاسلاميه كهدف اساسي فاننا ربما تسببنا في افلاسه واغلاقه تماما لاننا نمثل اكثر من مليار ومائتين مليون زبون سيخسرهم مقهى مهدد بالافلاس مره واحده

تأكد اذا لم نستطع طرد مقهى صهيوني تافه من اراضينا بسبل متاحه للجميع وهي الامتناع عن الشراء منه باموالنا فاننا لن نتمكن ابدا من طرد الكيان الصهيوني وان ادعينا اننا نريد ذلك وسنكون ضمن اكثر فئه ذليله في التاريخ الاسلامي تخلت عن مقاومه اليهود وتحرير المقدسات ولن يتكمن احد منا من المشاركه بالنصر على اعدائنا لاننا لا نستحق ذلك

لا تنخدع اذا قالوا لك ان هذا مقهى وطني او خليجي مثلما يذكر عن ماكدونالدز دائما لاننا لسنا اغبياء او جهله ولا نعرف ماهو الفرنشايز وان صاحب الماركه الاصلي يأخذ اموال مقابل السماح باستخدام اسمه بالاضافه الى نسبه من الارباح

لا تنخدع اذاقال الوكيل انهم يتبرعون بجزء من الارباح لفلسطين فما الفائده اذا كان يدفع اضعافها الى اسرائيل من الربح اللذي يحصلون عليه مني

لا تنخدع بمن يقول انك تضر اخيك المسلم صاحب الوكاله فاولا مصلحه الامه اهم من مصلحه فرد والاجدر به ان يضحي هوبهذه التجاره ليمنع دعم اسرائيل علما بان كل اصحاب الوكالات لديهم انشطه اخرى ناجحه ولو اننا سنراعي صاحب الوكاله التي تدعم اليهود حتى لا يخسر فلنراعي ايضا تاجر المخدرات حتى لا يخسر

لا تنخدع اذا قالوا لك ان الشباب الموظفين من المواطنين سيخسرون وظائفهم فباب الرزق واسع والوظائف البديله موجوده ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

لمن لا يهتم بالجانب الديني للمقاطعه او لا يراه من ابواب دعم الامه .... لينظر للموضوع من الجانب الانساني ومن باب النخوه والانتصار للمظلومن من داعمي الظلم .......... ومن لا يرى هذا ايضا فليعتبره فرصه للمشاركه في مشاريع التغير وكانه تحدي في حياته ليرى كيف يستطيع التأثير بمواقفه

لا تتساهل بالمقاطعه اذا انتهت الحرب او اسبوع الدعم فالصهاينه وقت توقف الحرب يعملون ليل نهار لتحسين اوضاعهم والتخطيط للنيل منا وكذلك اعتبر هذا مجال لتحدي نفسك كيف تصبر على المقاطعه ولا تضعف مع الوقت

لا تتساهل وتذهب للمقهى احيانا بحجه الاضطرار وانك في وقت ضيق ولا يوجد مقهى اخر قريب فمثل هذا سينفعهم ويضعف عزيمتك

القائمون على الحمله وكيفيه المشاركه : هي جهد فردي تحتاج من الجميع المشاركه وليس لها قياده او هيكل تنظيمي فقيادتها هي ضميرنا وهيكلها هو كل ابناء الامه لذلك فكل جهد لتطوير الحمله محمود ونحتاج لعمل مواقع اكترونيه لمتابعه المقاطعه وان تتبنى المواقع الاسلاميه هذه المقاطعه واخبار تاثيراتها كذلك نحتاج الى تكوين مجموعات بالفيس بوك كذلك نرجو من التجار بالمشاركه في عدم تاجير مقاهي ستار بكس اي موقع عقاري ورفع الاسعار عليهم

احتفالتنا سنفرح ونحتفل باغلاق كل فرع من مقاهي ستار بكس في البلاد الاسلاميه وسيكون احتفال وفرح خاص عند اغلاق فرع برج زمزم امام الحرم المكي اما الاحتفال الاكبر فهو عند اغلاق اخر محل لهم في البلاد الاسلاميه لتتخلص الامه من هذا الورم الخبيث وامنيتنا ان نرى جميعا افلاس هذا المقهى واغلاقه نهائيا في العالم

انتبه شعارنا لا للعنف فنحن لانريد سوى الامتناع عن الشراء لنحقق الهدف وضد اي عمل عنيف كمهاجمه المقاهي او توزيع منشورات لان هذا ليس اسلوبنا كذلك لا نريد ان يصاب احد باذى من اجل مقهى صهيوني حقير

 
 

العودة إلى فهرس مشاركات الزوار

 
الصفحة الرئيسية المغـتـربـون مصمم الموقع منوعـات عامة مواقع إنترنت المناسبات الدينية إتصلوا بنا