حـاروف شمـس العلم قمـر الشعر نجـوم الأدب

 
الصفحة الرئيسية
المغـتـربـون
محليّات الضيعة
مصمم الموقع

منوعـات عامة

مواقع إنترنت
المناسبات الدينية
إتصلوا بنا
 
 
 

ليس هناك في الأمة من يساوي أئـمـة أهــل البيت (ع) في عظمتهم وفضلهم ، ولا يباريهم في شرفهم ونسبهم ، ولا يرتفع إليهم في مقامهم ومكانتهم ، فهم عيش العلم ، وموت الجهل ...

 
 

We receive your remarks and comments upon our WebSite on:

 E-mail

 

لإعلاناتكم التجارية عبر موقعنا رجاء الإتصال على الهاتف رقم: 767743 /07

أو بواسطة البريد الإلكتروني:
 
 

نستقبل كافة إقتراحاتكم وملاحظاتكم عن موقعنا على البريد الإلكتروني:

 
 

إفتتاح النادي الحسيني الجديد في حاروف - "حسينية أهل البيت عليهم السلام"

 

قامت بلدية حاروف عصر يوم الأحد في 13/1/2013م الموافق للأول من شهر صفر 1434هـ، بإفتتاح مبنى النادي الحسيني الجديدة الكائن في محلة "قبر الطيونة" تحت مسمى "حسينية أهل البيت عليهم السلام"، وذلك بحضور رئيس البلدية الحاج حسن أحمد حرقوص وأعضاء المجلس البلدي، يتقدمهم رئيس لجنة الأوقاف الإسلامية في حاروف، إمام البلدة سماحة الشيخ حسين أيوب، ولفيف من علماء الدين والمخاتير ومدراء وأصحاب المدارس الرسمية والخاصة والمعلمين وفعاليات حزبية وإجتماعية وثقافية وتربوية ورياضية، إلى جانب جمع كبير من أهالي ووجهاء البلدة.

تجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذا المبنى قد تم في عهد رئيس البلدية السابق الدكتور أحمد محمود عياش، ومتابعة حثيثة من عضو لجنة التخطيط والأشغال الحاج علي محمد حرب، والأستاذ هاني حيدر عياش الذي قام بالتنسيق بين البلدية واللجنة القطرية التي تعهدت إقامته والدوائر الحكومية المختصة حينها، إضافة إلى الحاج إبراهيم محمد حرب وحسين حرب وصالح عطوي والمختار الحاج حسين حمد عياش...

وغيرهم كثير ممن ساهم بشكل فعال في إنجاز مبنى النادي الحسيني الجديد، وبالخصوص صاحب المشروع الأساسي الحاج أبو جهاد حسن كركي، الذي وبالتنسيق مع رئيس البلدية الدكتور أحمد عياش، تنازل عن حقه في إقامة المبنى الحسيني مكان المصلى الذي كان قائماً بجوار منزله، والذي تهدم من جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان خلال حرب تموز 2006م، فله من حاروف وأهلها جزيل الشكر والتقدير على هذا الإيثار وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة..

حيث افتتح الإحتفال بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرئ المبدع الحاج أحمد حرقوص، بعدها ألقى إمام البلدة الشيخ حسين أيوب كلمة معبرة، مباركاً لأهل حاروف إنجاز هذا الصرح الحسيني الكبير، المبني على أحدث التصاميم الهندسية والمعمارية، والمكون من طابقين  يتسع كل طابق لحوالي ألف شخص، ليكون الطابق الأول (الأرضي) مخصصاً للرجال والطابق الثاني لحسينية النساء.

وقد تطرق إلى الحديث عن أول جامع وأول حسينية تم بناؤهما في البلدة، وكيف كانت الظروف القاسية في تلك الأيام مقارنة مع ظروف أيامنا هذه، وكيف أن عدد سكان البلدة قد أصبح اليوم حوالي 17000 نسمة، والذي يتطلب فعلاً مثل هذا الصرح الكبير. وأشار سماحته إلى أن حفل الإفتتاح كان مقرراً بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، لكن بسبب بعض الظروف تم التأجيل إلى مناسبة إستشهاد الرسول الأكرم (ص) وشهادة الإمام الحسن العسكري والإمام علي إبن موسى الرضا عليهما السلام.

وقد أشاد في هذه المناسبة بعطاءات المحسن الكبير رجل الخير والعطاء في حاروف، الأستاذ نظام الدين الشيخ علي الحوماني، في بناء المشروع الخيري لمصلى وحسينية النساء بجوار الجبانة في حــاروف، وتدعيم جدران الجبانة بالباطون المسلح على نفقته الخاصة، والذي يعـتبر نقلة إجتماعية خيرية مميزة، تستحق التنويه والشكر والتقدير لهذا الرجل الكريم..

بعد ذلك تقدم خادم أهل البيت عليهم السلام، الحاج أبو الفضل حسن حرقوص، بتلاوة مجلس عزاء حسيني للمباركة مفتتحاً بذلك إقامة المجالس الحسينية المباركة للنادي الحسيني الجديد.

قام بالتعريف لفقرات الإحتفال المجتهد والمتمكن عضو المجلس البلدي، الحاج أبو موسى جعفر شاهين.

تبلغ مساحة الأرض الإجمالية المقامة عليها الحسينية وأرض الجبانة وملحقاتهما حوالي أحد عشر دونماً، تم الحصول عليها وتأمينها بواسطة المقايضة، والشراء الرمزي، والتبرع من أهالي البلدة وأصحاب الخير. وأن سفلتة الباحة الخارجية المحيطة بالحسينية قدمت من قبل النائب الحاج محمد رعد ضمن رصد إحتياجات البلدات والقرى الجنوبية. وأن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت حوالي خمسمائة ألف دولار أميركي.. تكلفت بها دولة قطر الشقيقة كاملة، حيث أنها قد أرسلت إلى لبنان لجنة تقصي ودراسة لكل المباني المدمرة في الجنوب من جراء العدوان الصهيوني خلال حرب تموز 2006م وبالخصوص أبنية المساجد والحسينيات ودور العبادة، وقامت بإعادة بنائها من جديد على نفقتها... فلدولة قطر أيضاً كل الشكر والتقدير على إنجاز هذا المشروع الكبير والحيوي..

تشرف على إدارة مبنى النادي الحسيني الجديد (حسينية أهل البيت عليهم السلام)، لجنة الأوقاف الإسلامية في البلدة برئاسة إمام البلدة سماحة الشيخ حسين أيوب والتي تم تأليفها بموافقة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، على الشكل التالي:

* سماحة الشيخ حسين أيوب رئيس اللجنة.

* محمود علي شبيب، نائب الرئيس.

* جعفر عبدالأمير عطوي، أمين الصندوق.

* جمال عياش، أمين السر.

* جعفر موسى شاهين، محاسب.

* أعضاء اللجنة: علي محمد حرب، جعفر وهيب الشامي، إبراهيم محمد جرادي، عباس حبيب حرقوص، حسين حسن حرقوص، صالح عبداللطيف عطوي، هيثم سليم عياش، حسين كمال شحرور، مصطفى عبدو هاشم، يحي يوسف وهبي، محمد خليل حرب وحسين حسن عياش.

 

وهذه بعض الصور من حفل الإفتتاح...
   
   
   
   
   

إمام البلدة سماحة الشيخ حسين أيوب يلقي كلمة الإفتتاح

   
القارئ المبدع الحاج أحمد حرقوص خادم أهل البيت (ع) الحاج ابو الفضل حرقوص عريف الحفل الحاج جعفر شاهين
 

 
 

بداية الصفحة

 

 
الصفحة الرئيسية المغـتـربـون مصمم الموقع منوعـات عامة مواقع إنترنت المناسبات الدينية إتصلوا بنا